12قيراط تبرع. لبناء مستشفى علاج الأورام والسرطان من…على حسب السايس بكوم حمادة
كتب/تامر الفخرانى




في خطوة إنسانية تُجسد أسمى معاني التكافل الاجتماعي، تبرع الحاج علي حسب السايس بمساحة 12 قيراط بمنطقة دست الأشراف التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، لإقامة مستشفى “السايس” لعلاج الأورام، وذلك لخدمة أهالي كوم حمادة ومراكز محافظة البحيرة، والتخفيف عن المرضى الذين يضطرون إلى السفر لمسافات طويلة لتلقي العلاج.
ويُعد المشروع من أكبر المشروعات الطبية الخيرية المنتظرة بالمنطقة، لما يمثله من أهمية كبيرة في توفير الرعاية الصحية المتخصصة لمرضى الأورام، والمساهمة في إنقاذ آلاف المرضى وتخفيف معاناتهم.
ومن أبرز الذين قدموا ايديهم لهذا المشروع النائبة الوطنية مروة الغنام والإنسان، اللواء أركان حرب أحمد عبد الحليم، الشهير بـ”الجنرال”، صاحب شركة “امبكس”، وأحد أبرز رجال الأعمال المعروفين بأعماله الخيرية في مصر. ويواصل “الجنرال” مسيرته في دعم المبادرات الإنسانية، حيث أسس العديد من الجمعيات الخيرية، من بينهم الجمعية الخيرية بالبحيرةالتي تقدم المساعدات للأسر الأولى بالرعاية، وتوفر العلاج والمواد الغذائية للمحتاجين.


