منوعات

ضربة تموينية جديدة بالإسكندرية.. ضبط أطنان من اللحوم والدواجن الفاسدة ومجهولة المصدر داخل مطابخ وثلاجات أغذية

ضبط 1.8 طن لحوم ودواجن فاسدة ومجهولة المصدر خلال حملات تموينية مكثفة بالإسكندرية

كتبت/نجوى إبراهيم

شنّت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملات رقابية مشتركة ومكثفة على المطابخ وأماكن تجهيز الطعام التابعة لعدد من سلاسل المطاعم الغذائية، بالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء وجهاز حماية المستهلك، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية، لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من سلامة الأغذية المتداولة وحماية صحة المواطنين.

وقاد الحملات المهندس جمال عمار وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، يرافقه محمد العدوي مدير إدارة تموين شرق، وخالد عوض رئيس الرقابة، ومحمود رضوان مفتش الإدارة، حيث أسفرت أعمال التفتيش عن كشف مخالفات جسيمة داخل عدد من المنشآت الغذائية.

وتمكنت الحملة من ضبط أحد المطابخ بحوزته 120 كجم أرز و20 لتر زيت طعام منتهي الصلاحية، إلى جانب 32 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتظهر عليها علامات الفساد، كما عُثر على 775 كجم لحوم و450 كجم أجزاء دواجن مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي بيانات تفيد مصدرها أو صلاحيتها.

كما جرى تحرير محضر ضد مطبخ آخر لحيازته 175 كجم من أجزاء الدواجن مجهولة المصدر والتي تبين وجود علامات فساد عليها، فيما تم ضبط مطبخ ثالث بحوزته كميات من السلع الغذائية مجهولة المصدر شملت 20 كجم أمعاء ضأن، و72 كجم سجق، و8 كجم دواجن، و30 كجم لحوم مفرومة، جميعها دون بيانات أو مستندات تثبت مصدرها.

وامتدت الحملات إلى ثلاجات حفظ المواد الغذائية، حيث تم تحرير محضر لإحدى الثلاجات والتحفظ على 40 كجم من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بعد ثبوت ظهور علامات فساد واضحة عليها.

وأكدت مديرية التموين اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشددة على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمنشآت الغذائية لضبط المخالفات ومنع تداول الأغذية الفاسدة أو مجهولة المصدر، حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى