محافظة الإسكندرية تُنهي تشابكات مالية مع الأهرام وأخبار اليوم بعقد تسوية وجدول سداد”


كتب :اسامة منيسي
شهد المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، توقيع عقد تسوية مالية بين محافظة الإسكندرية ومؤسستي الأهرام وأخبار اليوم، في خطوة تستهدف تسوية المستحقات المالية المتبادلة بين الجانبين، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو إنهاء التشابكات المالية بين الجهات الحكومية والمؤسسات القومية.
وأكد المحافظ أن العقد يأتي في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة الإسكندرية والهيئة الوطنية للصحافة، بما يعزز مبادئ الحوكمة المالية ويسهم في تحقيق الاستقرار المؤسسي، مشيرًا إلى أن الاتفاق يتضمن آلية تنفيذية وجدولًا زمنيًا واضحًا لسداد المستحقات المتبادلة بما يحفظ حقوق جميع الأطراف.
وأوضح عطية أن المحافظة حريصة على تعزيز التعاون مع المؤسسات الصحفية القومية، لدورها المهم في دعم جهود التنمية ورصد المشروعات القومية والخدمية التي تشهدها الإسكندرية في مختلف القطاعات، ونقل صورة دقيقة عن حجم الإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع.
وشهد مراسم التوقيع محمد صلاح، سكرتير عام المحافظة، والمستشار وائل الشامي، المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والأستاذ إسلام عفيفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وعدد من قيادات المؤسستين والمحافظة.


