

متابعة/أميرة خورشيد
فى إطار الحفاظ على الصحة العامة والحد من التلوث البيئي، شنت أحياء محافظة الإسكندرية تنفيذا لتوجيهات المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية حملة موسعة للتصدي للفريزة والنباشين بالتنسيق مع شركة نهضة مصر .
استهدفت بؤر فرز القمامة المتواجدة داخل الكتل السكنية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمه تجاه المخالفين.
حيث أسفرت الحملة في حي وسط بمنطقة أمبروزوا بمحرم بك عن التحفظ على حوالي “طن” من نواتج الفرز، وفي حي العجمي استهدف عدد كبير من بؤر الفرز بمناطق الدخيلة والبيطاش وخلف مساكن الحديد والصلب.
أسفرت الحملة من التحفظ على” عشرات الجولات” المستخدمة في أعمال الفرز وفتح طريق كان مغلق نتيجة تلك الأنشطة المخالفة، بالإضافة من التحفظ على كمية كبيرة من المفروزات، وفي حي غرب استهدفت الحملة منطقتي كرموز ومينا البصل حيث تم إزالة “تعريشة خشبية” ورفع كافة مخلفات الفرز الخاصة بالنباشين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.
وتؤكد محافظة الإسكندرية استمرار الحملات اليومية لمواجهة ظاهرة النباشين للحفاظ على الصحه العامه والحد من التلوث البيئي.



